نمر يشدد على حصول السودان لحقوقه المادية والفنية من منظمات الأمم المتحدة

1080x768_رئيس المجلس الأعلى للبيئة بالخرطوم اللواء عمر نمرشدد اللواء عمر نمر رئيس المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم على ضرورة حصول السودان على حقوقه من الدعم المادي والفني من منظمات الامم المتحدة عبر الحوار والتواصل والحكمة لأن تلك المنظمات تقدم الدعم المادي والفني لكل دول القارة ماعدا السودان بالرغم من عضويتنا فيها.
واعلن اللواء نمر في ورشة ( الخطة الاستراتيجية للحد من مخاطر الكوارث بالولاية) التي اقامتها جامعة الرباط الوطني بدار الشرطة بحضور خبراء واساتذة جامعات وطلاب ومهتمين بأمر البيئة اعلن عن تأسيس مجلس اعلى للبيئة لإدارة التنبؤات والانذار المبكر لوضع الدراسات والخطط والآليات العلمية والعملية لمجابهة الطوارئ والكوارث الطبيعية والبشرية والعمل على الحد من آثارها السالبة .
وقال الوزير إن المجلس سيمكن للإدارة الجديدة الاستفادة من شراكات المجلس مع الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والجهات ذات الصلة بالبيئة بالداخل كما سيعمل المجلس على تواصل الإدارة وتعاونها مع المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية لتبادل المعلومات حتى تكون قادرة وجاهزة للتنبؤ بأي طارئ ووضع المعالجة اللازمة .
واكد نمر الحرص على تطوير المعمل المرجعي للمجلس ورفده بأحدث المعدات والتقنيات ليعين المجلس في العمل الوقائي والرقابي والتفتيش والمعالجة .
وكشف نمر عن تقديم المجلس لمنح لدراسات الماجستير والدكتوراه لطلاب البيئة والعمل على ايجاد فرص عمل لخريجي كليات العلوم البيئية.
وقالت الاستاذة الزهو الصادق عضو المجلس التشريعي إن المشكلات البيئية تخلق مشكلات صحية ، مشيرة الى أن الاهتمام بالبيئة وتحقيق السلام يؤدى الى تحسين وضع الصحة العامة.
وأكدت الزهو مجددا على دعم المجلس الأعلى للبيئة بسن التشريعات التي تمكنه من تحسين البيئة والتحكم فيها .
ممثل جامعة الرباط د. عادل على الله أكد دعم الجامعة لمشروعات المجلس الأعلى للبيئة وان كل امكانيات الجامعة متاحة لمجلس البيئة لأن الحفاظ على البيئة واجب ديني واخلاقي.

اترك رد