اتفاقية تعاون بين منظمة الدعوة وجامعة السودان المفتوحة لنشر التعليم بأفريقيا

1وقعت منظمة الدعوة الإسلامية وجامعة السودان المفتوحة اليوم اتفاقية تعاون مشترك تتعلق بنشر التعليم داخل المجتمعات الإفريقية عبر برامج التعليم المفتوح تستهدف في المرحلة الأولى خمس دول تشمل الصومال ، نيجيريا ،وكينيا ،وملاوي، وتشاد بمعدل ثلاثة مراكز لكل دولة عدا تشاد مركز واحد .
و أوضح الأمين العام منظمة الدعوة الإسلامية بروفيسورعبد الرحيم علي في كلمته بهذه المناسبة أن الإتفاقية تعتبر بمثابة فتح كبير لنشر الثقافة وإطلاق عملية تربوية في تلك البلدان مشيراً أن المنظمة تضطلع بعمل الإجراءات وإفتتاح بعثاتها لتنفيذ المشروع داعياً لضرورة اجراء مسح يحدد ماهية اللغة التي تتناسب مع المجتمع المستهدف حتى لا تكون هناك حصرية للبرنامج.
من جهته أكد بروفيسور فيصل عبدالله الحاج مدير جامعة السودان المفتوحة ، أكد تعاون الجامعة مع منظمة الدعوة الإسلامية، موضحاً أن الإتفاقية تأتي لنشر التعليم في كافة المجتمعات الإفريقية، معلناً جاهزيتهم التامة لتنفيذ البرنامج حتى لو تطلب مناهج خاصة .
من جهته ثمن مساعد الأمين للشؤون المالية والإدارية بالمنظمة سمير علي أحمد التعاون بين الجامعة والمنظمة موضحاً أن الإتفاقية تتماشى مع رؤى وأهداف منظمة الدعوة الإسلامية الرامية لخدمة والنهوض بالمجتمعات الإفريقية.

اترك رد