وزير الزراعة بولاية الخرطوم يؤكد دعمه للجمعيات التعاونية الانتاجية بالولاية

1

(الخرطوم اليوم)

أكد د. محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم دعم الوزارة للجمعيات التعاونية الإنتاجية وتشجيع التجمعات والشركات الانتاجية لتحقيق أهداف الوزارة في توفير الغذاء وخلق فرص العمل.
وقدم الوزير خلال لقائه بمكتبه وفدا من جمعية الرية التعاونية التي تتكون عضويتها من ألف و300 عضو من الأطباء البيطريين بحضور د. محمد زين مدير عام الوزارة ، قدم عروضا للجمعية بطرح 60 بيت محمي في منطقة سندس الزراعي تصلح لإنتاج الخضروات و تربية الدواجن كما قدم حظائر لتسمين الماشية والدواجن بمشروع سوبا غرب الى جانب عرض آخر لحظائر ومحلب بمنطقة السليت لاستثمارها عبر علاقات الانتاج مع الوزارة.
ووعد الوزير الجمعية التعاونية للأطباء البيطريين بمنحهم قطعة ارض زراعية وفق الضوابط والاسس المعمول بها في الاستثمار متوقعا ان تنجح الجمعية التعاونية البيطرية باعتبار أن اعضائها يمتلكون العلم والخبرة في الانتاج في مجالات العمل الزراعي والحيواني لتحقيق عائد اقتصادي للمواطنين والدولة.
من جهته دعا د. محمد زين مدير عام الوزارة جمعية القرية التعاونية للأطباء البيطريين للاستفادة من امكانيات الوزارة المتاحة التي عرضها الوزير واثبات الجدية وتحقيق النجاح ومن ثم تحقيق المطلوبات التي تمنح الارض الزراعية .
من جهتهم أكد ممثلو الجمعية التعاونية استعدادهم للدخول في العملية الانتاجية بجدية لتحقيق فائض انتاجي من المنتجات الزراعية والحيوانية لتحقيق العائد الاقتصادي المطلوب .

اترك رد