أحدث الأخبار

والي الخرطوم يشهد ختام فعاليات مهرجان أغنية الطفل

3670(الخرطوم اليوم)

شهد الفريق أول ركن مهندس عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم وعدد من الساده الوزراء بالولايه والمهتمين بالعمل الثقافي والفني ختام فعاليات مهرجان أغنية الطفل في موسمه الثاني بالمسرح القومي بامدرمان .
وقال الاستاذ محمد يوسف الدقير وزير الثقافه والاعلام والسياحه بولاية الخرطوم أن المهرجان الذى تنظمه وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية يجئ في إطار الاهتمام بإبداعات الأطفال باعتبارهم أجيال المستقبل مبينا أن وزارته عكفت علي الاعداد لهذا المهرجان منذ وقت طويل استغرق زهاء العام حيث قامت بتكوين اللجان الفنية والتي فحصت اكثر من 82 عملا في مجال الكتابة للطفل تم اختيار 5 منها فازت بجوائز المهرجان.
من جانبه قال عادل محمد عثمان وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك إن الاهتمام بالطفل هو اهتمام بمستقبل السودان مؤكدا دعم وزارته لكل ضروب التنمية الاجتماعية والثقافية مبينا أن هذا المهرجان يمثل ثمرة جهد كبير شاركت فيه مختلف قطاعات الثقافة والفن بالتركيز علي مناشط الإبداع الخاصة بالطفل داعيا المؤسسات والشركات لرعاية مثل هذه الأنشطة.
يذكر أن المهرجان كان برعاية بنك النيل وقد تم خلال حفل الختام تكريم عدد من الموسيقيين والشعراء والكتاب تقديرا لما قدموه في مجال أدب الطفل .

اترك رد