حسبو يرأس الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في اجتماع الآلية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي

34526الخرطوم :الخرطوم اليوم

    رأس الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية اليوم بالقصر الجمهوري الاجتماع التحضيري لوفد السودان المشارك في اجتماع الالية رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي حول الأوضاع في ليبيا المزمع عقده في الكونغو برازافيل في التاسع من سبتمبر الحالي.
وقال السفير عطا المنان بخيت وزير الدولة بالخارجية  إن الاجتماع ناقش المقترحات التي سيتقدم بها السودان في اجتماعات الكونغو برازافيل و التي ستناقش مجريات الأوضاع في ليبيا.
وأبان أن السودان ظل يلعب دورا كبيرا في تحقيق الأمن والاستقرار بدولة ليبيا خاصه بعد زيارة السيد فائز السراج للسودان والمشاورات التي أجراها في السودان كما أن هناك تواصلا وتنسيقا بين السودان و دول الجوار المختلفة وبعض دول القوة الدولية والإقليمية المهتمة بالشأن الإفريقي.
وأوضح السفير عطا المنان أن قضية دولة ليبيا أصبحت مرتبطة بقضايا كبيره منها قضية تهريب البشر و قضية الجرائم العابرة للحدود بالاضافة إلى قضايا الإرهاب، مؤكدا أهمية اجتماعات الكونغو برازافيل في أن تجلس الأطراف الليبية والاتحاد الإفريقي والمجموعة الافريقية آملا أن تسهم بشكل كبير في تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا في المرحلة القادمة ،مبينا ان امن و استقرار ليبيا ليس على السودان وحده بل ينعكس على دول المنطقة بأكملها.
وقال عطا المنان نأمل أن يشارك في اجتماع الكونغو برازافيل جميع الدول الأعضاء بالإضافة إلى أطراف النزاع الليبي، وتوقع أن تحقق الاجتماعات نتائج ملموسة على أرض الواقع وهي تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.