أحدث الأخبار

مجلس الوزراء يستمع إلى تقرير حول الوضع الراهن لصناعة السكر بالبلاد

053الخرطوم :الخرطوم اليوم

    استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي إلى تقرير حول الوضع الراهن لصناعة السكر في السودان قدمه د. موسى محمد كرامة وزير الصناعة.
وقال د. عمر محمد صالح الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريحات صحفية إن التقرير أشار إلى أن استهلاك البلاد من السكر بلغ 1.4 مليون طن في السنة بينما لم يتجاوز الإنتاج الوطني ،645 ألف طن مبينا أن قطاع السكر يعاني من فرض الرسوم على الإنتاج الوطني مقابل إعفاء السكر المستورد من أي رسوم. 
وقال إن وزير الصناعة قدم عددا من السياسات والمعالجات في هذا الصدد وقد أحالها مجلس الوزراء إلى لجنة مختصة برئاسة وزير الصناعة وعضوية وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ووالي النيل الأبيض لإعداد مقترحات يتم تقديمها للمجلس في اجتماعه الأسبوع المقبل.
إلى ذلك أجاز مجلس الوزراء اتفاقية مشروع قانون تنظيم الملاحة النهرية لسنة 2017 قدمه المهندس مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور. ويهدف مشروع القانون للنهوض بالملاحة النهرية من خلال الالتزام بالمعايير والاشتراطات والضوابط الفنية المتعلقة بنظافة المجري النهري ووضع العلامات وتصنيع المواعين النهرية وتأمين سلامة حركتها وتسجيلها وترخيصها.

اترك رد