الهلال والمريخ يسعيان للتأهل لنهائي كأس السودان

077الخرطوم : الخرطوم اليوم

يبدأ الهلال حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس السودان التي فاز بها الموسم الماضي، وذلك حينما يستضيف على ملعبه مساء اليوم الاثنين ضيفًا من العيار الثقيل هو الهلال الاُبَيِّض.
وفي نفس المساء، سيخوض المريخ مباراة من العيار الثقيل أمام ضيفه العنيد الأهلي شندي باستاد المريخ بمدينة أم درمان، وتلعب المباراتان في توقيت واحد ضمن الدور قبل النهائي من مسابقة كأس السودان.
وكان الهلال قد تخطى عقبة الخرطوم الوطني في دور الثمانية بالفوز في مباراة فاصلة بهدف دون رد أحرزه لاعب الوسط الغاني أوجستين أوكرا.

ولكن مباراة اليوم تمثل تحديا جديدا للهلال الذي لم ينجح في الفوز على الهلال الأبيض منذ الموسم الماضي، حيث تعادل الفريقان في مسابقة الممتاز مرتين، لكنه تفوق عليه في نهائي كأس السودان الموسم الماضي بنتيجة (2-0).

 ويخوض الهلال اللقاء بنشوة فوزه بلقب الدوري الممتاز أمس السبت، ولكنه ربما يعاني من الإجهاد لأن الفارق بين مباراة أمس والغد قليل، ولكن مدرب الفريق محمد الفاتح يملك بدائل جيدة في كل الخطوط يمكنها أن تساعد الفريق في تخطي عقبة الهلال الأبيض.

المدافع الإيفواري واترا دابيلا والظهير أطهر الطاهر وصناع اللعب أوكرا ووليد علاء الدين وشرف شيبوب، ومجموعة جيدة من المهاجمين مثل ولاء الدين موسى ومحمد موسى والصادق شلش.
أما الهلال الأبيض الذي تخطى الأهلي عطبرة (4-3) في دور الثمانية، فقد تكتم على إعداده للمباراة واستعد لها في سرية تامة بجميع لاعبيه المعروفين.وفي مباراة أخرى يسعى المريخ إلى إنقاذ موسمه والعودة لخوض نهائي كأس السودان الذي قصى منه الموسم الماضي على يد الهلال الأبيض، وذلك حينما يستضيف الأهلي شندي.

وتقاسم الفريقان سجل الفوز في مباراتيهما بالدوري الممتاز، بفوز كل منهما في مباراته بملعبه.

ووصل المريخ إلى نصف النهائي بعد تخطيه المريخ الأبيض (3-0)، بينما الأهلي شندي الرابطة كوستي بركلات الترجيح.

وسيجد محمد موسى مدرب المريخ صعوبة أخرى كبيرة في محو آثار خسارة المباراة الفاصلة لتحديد بطل الممتاز أمام الهلال، من نفوس لاعبيه.

اترك رد