والي ولاية الخرطوم يوجه المحليات بإكمال عمليات تأهيل المصارف

والي ولاية الخرطوم يوجه المحليات بإكمال عمليات تأهيل المصارف وتهيئتها لموسم الأمطار ووضع خطة إستثنائية لترحيل المواطنين من وإلي العاصمة خلال عطلة عيدالفطر

وجه والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس مستشار ركن عبدالرحيم محمدحسين المحليات في حكومة ولاية الخرطوم بضرورة إكمال أعمال نظافة المصارف الفرعية التابعة لكل محلية وتهيئتها لإستقبال موسم الأمطار.
جاء ذلك لدي لقائه صباح اليوم بقاعة الإجتماعات بولاية الخرطوم وزير المالية والإقتصاد وشئون المستهلك ووزير البني التحتية والمواصلات ومعتمدي المحليات وبعض المختصين في وزارة البني التحتية.
هذا وقد نبه الوالي إلي ضرورة أخذ أمر مصارف الأمطار الفرعية وتجهيزها مأخذ الجد والتأكد من إتصالها بالمصارف الرئيسية والتأكد من سلامة التصريف في الأنهر الثلاثة حتي تتخلص الولاية من مشاكل إحتقان مياه الأمطار آخذا في الإعتبار طبيعة الأرض المسطحة بالولاية وطبيعة التربة فيها التي تتمسك بمياه الأمطار لأطول فترة ممكنة داعيا الجميع للتعاون حتي تتجاوز الولاية المشاكل المحتملةخلال موسم الخريف ليكون موسما للخير والبركة.
وعلي صعيد أخر فقد وجه الوالي بوضع خطة إستثنائية وتكوين آليه نافذة لترحيل المواطنين من وإلي الولايات خلال عطلة عيد الفطر المبارك موجها بتذليل كافة العقبات مثل الوقود وخلافه ملمحا إلي إستغلال كافة مواعين النقل الممكنة والقطارات مع توفير حصصها اللازمة من الوقود.

اترك رد