دقلو: الاهتمام بالأمن وحماية مكتسبات الثورة

اكد الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري الإنتقالي قائد قوات الدعم السريع اهتمام المجلس بأمن الوطن والمواطن وحماية مكتسبات الثورة.

وأضاف في تصريح صحفي أن تمكين الشرطة يأتي من أجل بسط الأمن وهيبة الدولة والقيام بمهامها وواجباتها في تركيز دعائم الأمن والاستقرار والقيام بعمليات الأمن الداخلي في ربوع البلاد كافة.

من جانبه اكد الفريق شرطة (حقوقي) عادل محمد أحمد بشائر المدير العام لقوات الشرطة جاهزية قوات الشرطة بكافة اداراتها وأقسامها المختلفة بالمركز والولايات للقيام والاضطلاع بواجباتها القانونية والدستورية في تحقيق الأمن والاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات .

وأضاف أن قوات الشرطة ظلت ولأكثر من قرن من الزمان تقوم بهذه الواجبات دون كلل أو ملل وبكل تجرد ونكران ذات وهي تضع أمن المواطن على راس قائمة اهتماماتها .

وأشار إلى أن قوات الشرطة تدرك وتعي متطلبات المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد خاصة فيما يلي عمليات حفظ الأمن الداخلي الذي هو من صميم واجباتها لانفاذ هيبة الدولة وتنفيذ القانون ومحاربة الجريمة بكافة أشكالها وأنواعها وهي مع ذلك تعمل بتنسيق تام مع مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية الاخرى عند الضرورة التي تتطلب ذلك.

وأوضح العميد شرطة د. عمر عبدالماجد بشير الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة أن انتشار قوات الشرطة يأتي ضمن تنفيذ الخطط الأمنية الاحترازية الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار واشاعة الطمأنينة في نفوس المواطنين .

وقد كانت ضربة بداية ذلك انتشار قوات المرور لتسيير حركة المواطنين وفتح المسارات وفك الاختناقات المرورية بجانب التواجد الكثيف لعربات النجدة لتأمين الشوارع والتقاطعات وتأمين جميع المواقع والمناطق الحيوية والاستراتيجية بجانب حماية وتأمين دور العبادة وتمكين المواطنين من أداء شعائرهم وصلواتهم الدينية خلال هذا الشهر الكريم بالعاصمة والولايات.

اترك رد