وزير الثقافة والإعلام يفتتح معرض الخرطوم الدولي للكتاب

افتتح وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح اليوم الدورة الخامسة عشر لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بأرض المعارض، تحت شعار (حنبنيهو) بمشاركة واسعة من دور نشر محلية وإقليمية ودولية وبحضور وزراء الثروة الحيوانية والسمكية والشباب والرياضة والشئون الدينية والأوقاف ووكيل أول وزارة الثقافة والإعلام وعدد من أعضاء السلك الديبلوماسي والملحقين الثقافيين والمهتمين بالشأن الثقافي .

ولدي مخاطبته حفل الإفتتاح أعرب وزير الثقافة والإعلام عن شكره وإمتنانه للدول المشاركة بالمعرض وقال إن الدورة الحالية ستكون إحدى ثمرات الثورة المجيدة بإنفتاحها في دروب الفكر والثقافة ومتماشية مع أهداف الثورة عبر برامجها بمشاركة مبدعي الثورة فضلا عن برامج فكرية للنقاش والمداولة .

وجدد فيصل محمد صالح تأكيده عدم وجود قيود على الكتب وقطع وعدا بالإستعداد للدورة المقبلة فور إنتهاء هذه الدورة وقال “ستكون مختلفة في كل شئ” وحيا سيادته شركاء المعرض والرعاة ، وتابع ” نريد حراكا ثقافيا فنيا لا يقتصر على المعرض” .

من جانبه أوضح الدكتور جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة رئيس اللجنة العليا الجهد المبذول لإنجاح الدورة الحالية والبلاد تشهد وحدة وإستقرارا بعد ثورة مجيدة

اترك رد