البرهان يشرف ختام فعاليات مهرجان الابداع العسكري

شهد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، مساء الإثنين، بقاعة الصداقة ختام فعاليات مهرجان الإبداع العسكري السادس عشر في اطار احتفالات القوات المسلحة بالعيد ال65 بحضور أعضاء مجلس السيادة الانتقالي ووزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان ومدير جهاز المخابرات العامة ووالي الخرطوم وقادة القوات المسلحة بوحداتها المختلفة ومدير عام قوات الشرطة .

وقدم رئيس مجلس السيادة الجوائز للفائزين من الوحدات العسكرية في مجالات الأنشودة الدينية والوطنية والسلام والجلالة وشعر الحماس والفنون والتراث وكرم سيادته قائد قوات الدعم السريع وعدد من الضباط والقادة العسكريين، كما تم تكريمه من قبل وزير الدفاع وقادة القوات المسلحة .

وأكد رئيس هيئة الاركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين أن القوات المسلحة ظلت تنتزع تقدير العالم والإقليم من حولها في مجالات التضحية والفداء .

وقال الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هئية الاركان، ان القوات المسلحة اكملت هيكلتها واعادة تنظيمها بعد الظروف العصيبة التي مرت بها وشرعت في الانطلاق الي الامام بعزم شديد قاصدة تطوير ذاتها وتحديث معداتها ورفع شأن افرادها وذلك تعظيما لدورها الوطني المرتقب .

مجددا التاكيد بأن القوات المسلحة متمسكة باستراتجيتها وتحقيق الاحترافية والاهتمام بالفرد العسكري، مشيرا الي ان الفرد العسكري سيجد في ظل خطة تطوير القوات المسلحة ما يحقق الرضي الوظيفي لكل افرادها .

وتطرق رئيس هئية الاركان الي ان يوم 14 أغسطس 1955، الذي تولي فيه الفريق احمد محمد باشا مهام القائد العام للقوات السودانية، يظل خالدا في ذاكرة الوطن، ويعتبر يوما يوثق لحقبة مهمة من تاريخ نضال القوات المسلحة الوطني التي كتبت سطورها بدماء الشهداء وجعلتها نقطة فارقة في تاريخ السودان الحديث، وإن هذه الذكرى تمر عليها وقد أكملت إنحيازها لإرادة شعبها وثورته المجيدة، وفي أحلك الظروف السياسية إلتزاماً بعهدها تجاه الوطن، كما حيا شهداء القوات المسلحة متمنيا عاجل الشفاء للجرحي والمصابين .

اترك رد