مصر تستضيف مؤتمرًا دوليًا حول الآثار في 13مايو

 Ancient Pharaonic statues sit in the Cenالقاهرة (أ ش أ) – تستضيف مصر خلال يوميّ 13 ، 14 مايو الجاري، مؤتمراً دولياً، يعد الأول من نوعه على مستوى العالم، وبمشاركة عدد من الدول العربية الشقيقة على مستوى وزراء الخارجية والآثار، ومنظمة اليونسكو وجامعة الدول العربية، وعدد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة وخبراء آثار وأكاديميين ومسؤولين عن تنفيذ القانون.
يهدف المؤتمر إلى توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة ظاهرة نهب وتدمير الآثار، والحفاظ علي الموروث الثقافي والتاريخي الذي تزخر به منطقة الشرق الأوسط.
كما تناقش جلسات المؤتمر ومجموعات العمل المنبثقة عنه البحث عن حلول مبتكرة لمواجهة أعمال التدمير والتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية، وبحث سبل مواجهة التحديات والتداعيات الثقافية والاقتصادية والأمنية الناتجة عن تهديد تلك الممتلكات الثقافية باعتبارها تراثاً إنسانياً يستوجب توحيد الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي.
وصرح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ، أن هذا المؤتمر يبني علي الجهد الدؤوب الذي تقوم به مصر في مجال حماية الممتلكات الثقافية، حيث تابعت مصر على مدار الأعوام الماضية كافة التشريعات الدولية المعنية بحماية التراث الثقافي والحضاري، من خلال بعثاتها الدبلوماسية في الخارج ومن خلال المندوبين الدائمين لجمهورية مصر العربية بالمنظمات الدولية المختلفة.

اترك رد