البشير يبحث مع العاهل السعودي التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية

24356

الرياض (سونا) – أجرى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اليوم خلال زيارته الى المملكة العربية السعودية مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تناولت التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية .
وقال الاستاذ على كرتي وزير الخارجية في تصريح لـ(سونا) أن الزيارة تهدف الى تبادل المعلومات في المنطقة بصورة عامة وللتشاور السياسي مبينا أن رئيس الجمهورية جدد التزام السودان الصارم بأمن الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية مؤكدا استعداد السودان للتعاون حول أمن منطقة البحر الأحمر.
وأوضح وزير الخارجية أن المباحثات تناولت التعاون الإقتصادي بين البلدين وسير حركة الإستثمارات السعودية في السودان مبينا أن جلالة الملك أعلن خلال المباحثات التزام المستثمرين السعوديين بالعمل في السودان فضلا عن توجيه جلالته لكافة الشركات والمستثمرين خاصة في مجال الزراعة لتوجيه الاستثمارات تجاه السودان .
وأبان كرتي أن المباحثات سادتها أجواء التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات مضيفا أن زيارة رئيس الجمهورية للمملكة تستمر لمدة يومين يؤدي خلالها مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة.
وتشير (سونا) الى أن الرئيس البشير رافقه خلال الزيارة كل من وزير رئاسة الجمهورية الاستاذ صلاح ونسي ووزير الخارجية الاستاذ على كرتي والفريق طه عثمان مدير مكتب رئيس الجمهورية.

اترك رد